Uncategorized

الإمارات ساعدت في إجلاء 28 ألف شخص من أفغانستان

أعلن مسؤول إماراتي، اليوم، أن بلاده ساعدت في إجلاء 28 ألف شخص من أفغانستان منذ سيطرة طالبان على كابول، كما أفادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وساعدت دولة الامارات العربية المتحدة وقطر في تنظيم عمليات الإجلاء لمواطني الدول الأجنبية وأيضا لمتمرجمين وصحافيين ونشطاء أفغان وغيرهم.

وتسعى دول غربية من بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الى اجلاء بقية رعاياها من أفغانستان، بينما أوقفت بولندا وهولندا عمليات الإجلاء من مطار كابول.

وتحولت الإمارات إلى مركز لعمليات الإجلاء.

ومر زهاء 28 ألف شخص عبر الإمارات، قامت بريطانيا بإجلاء 12 ألفا منهم بينما قامت الولايات المتحدة بإجلاء 9 آلاف منهم.

وساعدت الإمارات في عمليات إجلاء 8500 شخص آخرين قبيل سقوط كابول، بحسب المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته. ولم يوضح المسؤول متى بدأت عمليات الإجلاء هذه.

وقال لصحافيين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي إن بلاده تستضيف حاليا 8500 شخص من الذين تم إجلاؤهم موقتا. ومن المتوقع أن تتوجه غالبيتهم إلى الولايات المتحدة في الأيام المقبلة، بينما تم نقل البعض إلى مستشفيات لتلقي رعاية طبية.

وأوضح المسؤول أن الإمارات لا تنسق عمليات الإجلاء مع طالبان، بينما تقوم الولايات المتحدة بضمان القوافل المتجهة إلى المطار على رغم ان الظروف الأمنية على الأرض تشكل مصدر قلق.

وأكد المسؤول أن بلاده تتوقع نهاية العملية بحلول آخر الشهر، بالتزامن مع الموعد النهائي الذي حددته الولايات المتحدة في 31 آب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى