عربية ودوليةعلى مدار الساعة

طائرة مساعدات إماراتية إنسانية رابعة تصل أفغانستان..

في إطار الجسر الجوي الذي وجّه بتسييره ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم الشعب الأفغاني، وصلت في أقل من 24 ساعة طائرة المساعدات الإماراتية الرابعة إلى العاصمة الأفغانية كابول، تحمل مساعدات طبية وغذائية متنوعة لتعزيز الوضع الإنساني في أفغانستان.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، يستمر الجسر الجوي الإماراتي على مدار الساعة بتكثيف مساعداته التي تستفيد منها آلاف الأسر الأفغانية، خاصة النساء والأطفال وكبار السن، وذلك في إطار نهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في مد يد العون إلى المجتمعات والفئات التي تحتاج إلى المساعدة خاصة خلال الأزمات.

في أقل من 24 ساعة طائرة مساعدات إماراتية رابعة تصل إلى كابول تحمل مساعدات طبية وغذائية متنوعة

يذكر أنّ دولة الإمارات تُعد من أولى الدول في العالم التي ترسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى كابول بعد التطورات الأخيرة في أفغانستان.

في أقل من 24 ساعة طائرة مساعدات إماراتية رابعة تصل إلى كابول تحمل مساعدات طبية وغذائية متنوعة

في أقل من 24 ساعة طائرة مساعدات إماراتية رابعة تصل إلى كابول تحمل مساعدات طبية وغذائية متنوعة

المساعدات الإماراتية للشعب الأفغاني

المساعدات الإماراتية للشعب الأفغاني

هذا، واستقبلت الإمارات أمس 41 أفغانياً تم إجلاؤهم لدواع إنسانية من أفغانستان، وهم أعضاء من فريقي الفتيات الأفغانيات لركوب الدراجات وتطوير الروبوتات، ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، فضلاً عن أسرهم.

وستقطن النساء والفتيات والعائلات في مدينة الإمارات الإنسانية في أبو ظبي حيث سيتم إيواؤهم وتوفير الرعاية الصحية والغذاء لهم لضمان رفاهيتهم، ومن المقرر بعد ذلك أن تغادر المجموعة إلى كندا بعد معالجة طلبات الهجرة الخاصة بهم على أساس الأولوية.

الإمارات تستقبل 41 أفغانياً تم إجلاؤهم لدواع إنسانية، يضمون فريقي الفتيات الأفغانيات لركوب الدراجات وتطوير الروبوتات ونشطاء حقوقيين

وتعليقاً على عملية الإجلاء، قال مدير إدارة التعاون الأمني الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي سالم محمد الزعابي: “تتشرف دولة الإمارات بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائها في المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني لدواع إنسانية، ولا تدخر الدولة أي جهد لمساعدة العائلات والنساء والفتيات على وجه الخصوص، من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف الزعابي: “بناء على التزامنا الإنساني الدائم وقيم التعاون والشراكة الراسخة، ستواصل دولة الإمارات الترحيب بالمواطنين الأفغان حتى مغادرتهم إلى وجهاتهم النهائية.

...

تأتي هذه المبادرة الأخيرة كجزء من الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لاستضافة نحو 9000 مواطن أفغاني تم إجلاؤهم من أفغانستان في طريقهم إلى دول ثالثة.

وقد لعبت دولة الإمارات دوراً مهماً وأساسياً في هذا الصدد، ووصل عدد الأفغان والرعايا الأجانب الذين تم إجلاؤهم منذ بداية آب (أغسطس) حتى الآن إلى نحو 40 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى