عربية ودولية

منح دراسية في مؤسسة قطر لفريق “الفتيات الأفغانيات للروبوتات

حصل فريق “الفتيات الأفغانيات للروبوتات” على منح دراسية تعليمية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتمويل مشترك مع صندوق قطر للتنمية.
وذكر بيان لمؤسسة قطر، الثلاثاء، أن فريق الفتيات الأفغانيات للروبوتات، المعروف باسم “الحالمات الأفغانيات”، وصل إلى الدوحة على متن رحلة نظّمتها جهات رسمية قطرية جرّاء الأوضاع الراهنة في أفغانستان، واستضيفت الطالبات في حرم المدينة التعليمية، إذ سيحصلن على منح دراسية تُمكنهنَّ من متابعة دراستهنّ.
وقالت نائبة رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: “لقد مرّت هؤلاء الطالبات اللواتي يتمتعن بالموهبة والإبداع بفترة مضطربة يشوبها عدم اليقين بالمستقبل”، مؤكدة سعي مؤسسة قطر إلى “بذل كلّ ما في وسعها للتخفيف من مخاوفهن في ظلّ الظروف الراهنة، ومساعدتهن على التطلع إلى المستقبل”.
بدوره، أوضح المدير العام لصندوق قطر للتنمية، خليفة بن جاسم الكواري، أن “البرنامج التعليمي المموّل بشكل مشترك من قبل الصندوق ومؤسسة قطر، يتضمّن تدريباً عالي الجودة بتقنيات حديثة تمكّن الطالبات الأفغانيات من اكتساب مهارات من شأنها تمكينهن اقتصادياً في سوق العمل”.
وستتُاح للفريق فرصة تعزيز مهاراته في مجال الروبوتات من خلال مرافق المؤسسة والخبرات، التي تضمّها في كلّ من جامعة حمد بن خليفة، والجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، مثل جامعة “تكساس إي أند أم”، وجامعة “كارنيجي ميلون” في قطر.
ويشار إلى أن قطر تستضيف حالياً المئات من العائلات الأفغانية والأجنبية التي تم إجلاؤها من أفغانستان خلال الأسابيع الماضية، والتي تم إسكانها في عدد من المجمعات المخصصة لبطولة كأس العالم 2022، وتشرف وزارة الخارجية، وجهات حكومية، على تقديم ما يلزم لها من خدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى