عربية ودوليةعلى مدار الساعة

شكر أفغاني للإمارات… ماذا قدمت؟

هبطت في مطار العاصمة الأفغانية حتى الآن 7 طائرات إماراتية محملة بالمساعدات الغذائية والطبية

توجه رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الأفغانية عبد الله عبد الله بالشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعمها الشعب الأفغاني.

وقال عبد الله: إنّ “الأزمة الإنسانية موجودة أصلاً في أفغانستان، لكنها تفاقمت بسبب الأحداث الأخيرة”، وفق ما أوردت شبكة “سكاي نيوز”

وأضاف: “أعرب عن امتناني للإمارات لدعمها الشعب الأفغاني، نحن نعرف أنّ حزمة المساعدات الإنسانية جاءت من الإمارات”.

وتابع: “يجب تأمين مطار كابل لوصول المساعدات الإنسانية، هذه النقطة التي أشدد عليها دائماً، نحن بحاجة إلى مساعدات إنسانية لإغاثة الشعب”.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الأفغانية: “يجب تأمين المطار وتأمين الملاحة الجوية، هذه أمور مهمّة وحيوية، ليس فقط للحصول على المساعدات، ولكن أيضاً لتنقل الأشخاص من داخل وخارج البلاد، نأمل أن ينتهي العمل في المطار في أقرب وقت ممكن”.

وأشار إلى أنّ “هناك الآلاف من النازحين في أفغانستان وبعض الأشخاص الذين تركوا منازلهم بسبب الجفاف والكوارث الأخرى والنزاعات كذلك”.

وذكر عبد الله أنّ “أفغانستان تواجه وضعاً جديداً وتحديات جديدة… نعرف أنّ حركة طالبان هي المسؤولة في البلاد، والشعب الأفغاني سيكون مسؤولاً أيضاً عن أفعاله”.

وقد أقامت الإمارات جسراً جوّياً لنقل أطنان من المساعدات إلى أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

 وهبطت في مطار العاصمة الأفغانية حتى الآن 7 طائرات إماراتية محمّلة بالمساعدات الغذائية والطبية، وفق ما أفاد مدير العمليات في مطار كابول، في تصريح لوكالة “فرانس برس”.

والإمارات تُعدّ من أولى الدول في العالم التي ترسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى كابول بعد التطورات الأخيرة في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى