متفرقات

معرض “طاران” السنوي: إحياء للتراث والفكر الثقافي

 

أقام “فريق دعم طاران ” الضنية معرضه السنوي في البلدة، واكد منظموه ان الهدف من هذا المعرض هو التأكيد على أهمية المعارض التراثية ودورها الكبير في حفظ ذاكرة الشعب اللبناني وإسترجاع الماضي ، ولفتوا إلى أنّ الغاية ايضا من المعرض تُعَّدُ مخزونًا ثقافيًا غزيرًا لكونها تمثل حقبات تاريخية مهمّة لأي مواطن ولأي بلدة من البلدات اللبنانية .

واشار المنظمون الى أنّ المعرض السنوي التراثي في بلدة “طاران” هادف وهام جدًا لأي مواطن وطالب تاريخ وباحث عن الهوية ولأي باحث يتجذّر بتاريخ لبنان الحضاري .

كما أكد المنظمون أنّ المعرض التراثي السنوي في بلدة ” طاران ” يلعب دورًا مهمًا وبارزًا في إحياء التراث والفكر الثقافي النيِّر فضلاً عن تعزيز التواصل والترابط بين أبناء المجتمع اللبناني سواء أكان على مستوى القضاء أو على مستوى لبنان.

و أكدت إحدى المُنظمات ياسمين طراد أنّ المعرض التراثي في بلدة “طاران ” هو جزء من”ثقافة مجتمعنا يّذكر فيه تاريخنا المجيد لأبائنا والحياة الحلوة التي عاشوها مشيرة إلى أن الدولة من واجبها تقديم الدعم الغير محدود لإحياء التراث ، وذلك من خلال المعارض السنوية التي تسلط الضوء على جوانب عديدة من تاريخ الشمال ولبنان وتحديدًا بلدتنا “طاران ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى