أخبار محلية

بو عاصي: انتخابنا لفرنجية مستحيل وتكرار “اتفاق معراب” معه غير ممكن

 

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أن تصويت “القوات اللبنانية” لرئيس تيار “المردة” النائب السابق سليمان فرنجية في الاستحقاق الرئاسي من المستحيلات.

وفي حديث الى “الشرق الاوسط”، رفض بو عاصي القول إن هناك انقساماً بين المسيحيين وانسداداً في الأفق، معتبراً أن “الانسداد هو في عدم احترام الفريق الآخر للدستور وللعملية الديمقراطية عبر دعوته إلى التوافق قبل انتخاب الرئيس، وهو ما بدأ مع الاحتلال السوري ومستمر مع (حزب الله)، وبالتالي المشكلة ليست انقساماً بل خيارات سياسية”.

أضاف: “كما نحن قدمنا مرشحاً ونعمل على تأمين النصاب على الفريق الآخر أن يفعل الأمر نفسه، وإلا فإن الفراغ سيطول إذا استمرت الكتل الثلاث، (حزب الله وحركة أمل والتيار) بخيار الإطاحة بالعملية الديمقراطية”.

من هنا، يعتبر بو عاصي أن تكرار “اتفاق معراب” مع فرنجية غير ممكن، ويقول: “تجربة معراب لم تكن ناجحة، علماً بأنها كانت ذات مضمونين، الأول والظاهر كان تأييد عون للرئاسة لكن الأهم كان شروط القبول بانتخابه عبر قبوله بعشرة بنود أساسية عاد وأطاح بها مع حلفائه بعد وصوله إلى الرئاسة. وأهمها، احترام السيادة اللبنانية، ونشر الجيش على جميع الأراضي، وتطبيق القرارات العربية والدولية”.

لذا يرى بو عاصي “أنه ما لم يتحقق مع عون لن يتحقق بالتأكيد مع فرنجية المعروف بخياراته مع حزب الله والنظام السوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى